Thursday, March 19, 2015

4 خطوات نحو الربح في فوركس

ان قول النجاح سهل والوصول الي بسيط ولكن الصعب هو الاستمرار بالنجاح وهذا هو التحدي في فوركس فالبقاء في هذا السوق للرابح فقط. ونحن هنا بصدد الحديث عن 5 خطوات تساعدك على الربح من وراء تجارة فوركس ، وهذه الخطوات تشكل في مجموعها الطريق السريع نحو الربح الواعد في الفوركس. 

الخطوة رقم 1

قرر عددا محدودا من المؤشرات الاقتصادية التي عليك اتباعها في تجارتك وذلك لكي لا تتشتت عن تركيزك في التجارة في الازواج التي اخترتها. فعند حصرك لعدد المحدود من المؤشرات الاقتصادية التي لهذا تأثير واضح على الزوج الذي اخترته تستطيع عندها مراقبة السوق بسهولة واغتنام فرص الربح من خلال ما يعرف بالمتاجرة بالاخبار، ان المتاجرة بالاخبار عملية بسيطة ولكن فيها مخاطرة كبيرة فهي عبارة عن عقد الصفقات اثناء صدور الاخبار بناء على التوقعات. وتكمن المخاطرة في صدور الاخبار في عكس التوقعات، وهنا تكمن المشكلة، فاحتمالية تجميع الارباح في هذا النوع من المتاجرات كبيرة ولكن الخسارة ايضا كبيرة، لذلك عليك ان تنظر الى تاريخ المؤشرات الاقتصادية لكي تعلم ميل المؤشر سواء نحو الصعود او نحو الهبوط.
 

الخطوة رقم 2

اعتمد على طريقتين في تحديد المقاومة والدعم على الرسم البياني ان اكثر من طريقتين في تحديد الدعم والمقاومة مشتتة للتركيز في التداول، وبالنسبة لاستخدام طريقتين يعبر عن دقة اكتر في التحديد من استخدام طريقة واحدة فمثلا تستطيع استخدام طريقة فيبوناتشي بالتزامن مع نظرية غان او اي طريقتين اخرتين في وضع المقاومة والدعم.
 

الخطوة رقم 3

لا تهمل المؤشرات الفنية. هناك العديد من التجار يقفون عند المؤشرات الاقتصادية عن التجارة في الفوركس، ولكن المؤشرات الاقتصادية تعطيك فكرة ماضية وحالية عن السوق وهي غير دقيقة في التنبؤ بالتحركات المستقبلية. بينما المؤشرات الفنية كمؤشر MACD يعطيك فكرة ماضية وحالية ومستقبلية عن تحرك الاسعار في المستقبل. وتذكر دائما ان ليس هناك اي مؤشر يستطيع ان يخبرك عن تحرك السعر المستقبلي بدقة 100% فهذا امر من الخيال التجاري فقط لا غير.
 

الخطوة رقم 4

الخسارة ليست نهاية الطريق في فوركس . بل هي طريق الربح فيما بعد في المستقبل، ان التوقف عند اول خسارة قد يؤدي الى ضياع فرص ربح مستقبلية كثيرة، وهذا ما يقع فيه العديد من التجار في السوق، حيث يبدأ شعور اليأس والفشل بالتغلغل في نفوسهم ويتركون هذه التجارة غير مدركين الى الفرص الكبيرة التي قد يحصدوها لو استمروا في المتاجرة في المستقبل لذلك فان هناك عددا محدودا من الاشخاص الذين يأخذون من خسارتهم الدرس المفقود ويتعلموا منها، ويحصدون النجاح الموعود في المستقبل.

No comments:

Post a Comment