Wednesday, March 18, 2015

هل يناسب تداول الفوركس جميع الاشخاص ؟

يعتبر سوق تداول الفوركس أكبر وأضخم الأسواق المالية فهو يمتلك سيولة عالية جداً حيث يقدر حجم التداولات فيه بنحو 3 ترليون دولار يومياً، بالإضافة إلى إمكانية التداول من خلاله عبر الإنترنت ومن جميع أنحاء العالم وذلك عن طريق منصات التداول وبمساعدة شركات الوساطة، فيمكنك الدخول وبيع وشراء العملات وأنت جالس في بيتك، وبمجرد تحميلك لمنصة التداول مع تواجد لشبكة للإنترنت وبعد تغذية حسابك بالمبلغ الذي تريد تكون قد بدأت تجارتك بدون أية عوائق أخرى، ولا يمكن تخيل وجود تجارة أخرى أو استثمار بهذه الآلية البسيطة والسهلة. وبالطبع من منا لا يريد زيادة دخله المادي و لا يرغب في تحسين مستواه المعيشي؟ بالطبع الجميع يريد ذلك! فلا توجد حدود لأحلام أي منا خاصة بتحقيق مستوى معيشي أفضل وامتلاك دخل إضافي ولا تقف الطموحات عند ذلك بل تتعداها للحلم بتحقيق الثروة التي هي الحلم المشترك للجميع.
 لفوركس هو فرصة متاحة للجميع ولا يقتصر تداوله على شخص دون الآخر، فالمستثمرون الكبار الناجحين واللذين حققوا ثروات طائلة هم بالأساس أناس عاديون بدأوا استثمارهم بحسابات صغيرة ولكنهم صقلوا معرفتهم وأثروا خبرتهم بالتدريب والجهد فأصبحوا كباراً بمجهودهم وبارعين في تداولاتهم، ولجأ البعض منهم لتأسيس ونشر تحليلاته ومدرسته الخاصة، فكل ما عليك هو فهم جيد وعميق لمفاهيم التداول الأساسية والاطلاع على كل ما هو جديد ومراقبة تحركات السوق وكل ما يؤثر عليه من أخبار وبيانات وفهم الاستراتيجيات و التحليلات الأساسية والفنية للعملات. وبهذا أنت في أولى خطواتك لتحقيق الثروة.
 سوق الفوركس هو سوق متقلب باستمرار وهو مفتوح على مدار اليوم خمسة أيام بالأسبوع وهذا قد جعله متصدر الأسواق المالية حجماً وسيولة نظراً لدخول جميع مناطق العالم في هذا السوق على مدار اليوم، ولا يقتصر على أحد دون الآخر لأي سبب كان، ولا فرق بين مستثمر وآخر إلا بالخبرة والمعرفة فالناس سواء بتداولاتهم، وهذه ميزة قد لا نجدها في الأسواق المالية الأخرى، كما أن سوق الفوركس لا يتطلب منك مبلغاً غير عادي فهناك الحسابات المصغرة التي تبدأ التداولات فيها بحساب بمبلغ 100 دولار فقط ! وهذا مبلغ قليل جداً بالنسبة لأي استثمار، ولهذا يعد الفوركس فرصة لا يمكن تعويضها بأي استثمار آخر بهذه الميزات

No comments:

Post a Comment