Saturday, March 21, 2015

كيف تبني تجارة ناجحة في الفوركس؟

إن نجاحك في أي مجال من أمورك الحياتية هو مرهون بالجهد الذي تبذله والوقت الذي تستقطبه للسعي وراء الفائدة المطلوبة والتي يمكن أن توظفها لنجاح عملك، ولعل أهم الأمور التي يمكن التفكير بها لمعرفة أساسيات النجاح في تجارتك أو ما يمكن تسميته استثمارك الخاص في الفوركس لسلوك الطريق السليم لتحقيقه هي بذل الجهد في سبيل التعلم أولاً ومتابعة كل ما هو جديد من التحليلات والأخبار والبيانات الاقتصادية المتعلقة بأسواق التداول ثانياً. النجاح هو أول خطوة في تحقيق الثراء الذي هو حلم الكثيرين ولكن تبقى الطريق إلى الوصول إليه صعبة، بالطبع هي طريق مليئة بالأشواك ولكن قد تزهر الأشواك يوماً وتجني بعدها الورود!
 هناك الكثير من النصائح التي تساعدك للوصول إلى النجاح الذي تسعى إليه ولكن يمكننا النظر إلى بعض الأمور الأساسية لتحقيق التداول الناجح ولعل أهمها:
استثمر في تعلمك للفوركس !: التعلم هو أساس كل شيء والتعلم وصقل المعرفة هي القوة الدافعة نحو النجاح، ولعل أهم خطوات البدء هي الإلمام بكل شيء من ناحية المعرفة والتقنيات والمتغيرات السوقية. أضف إلى ذلك المتابعة المتعلقة بتحركات السوق وكل ما يؤثر عليها من الأخبار والبيانات الاقتصادية والخطابات المهمة التي تلعب دوراً كبيراً بالإضافة إلى التحليل الخاص بنمط الأسعار.
 اختيار الوسيط المناسب: الوسيط هو الأداة التي تربطك بالسوق من خلال تقنياته الخاصة ولا بد لك من اختيار التقنية الصحيحة من خلال الوسيط الأفضل، فالوسيط يقدم لك الخدمات التي تساعدك في تداولاتك لتحقيق النجاح الذي تسعى إليه. هناك آلاف الوسطاء في السوق الذين يسعون في سبيل استقطاب ملايين العملاء ولكنك قد تجد البعض المناسب والذي سيساعدك ويحقق لك تداولاً ناجحاً!
 استخدم استراتيجيك الخاصة: قد تخلق استراتيجيك الخاصة من خلال ممارستك التداولية الأولية وقد تميل إلى بعض التقنيات أو الأدوات التي تتناسب مع طبيعة تداولاتك، حاول التركيز بعدها على مهارتك واستراتيجيك المكتسبة ومع مرور الوقت ستدرك أهميتها بالنسبة لميولك التداولي الخاص.
 كن صبوراً: الصبر هو مفتاح الربح في عالم الفوركس، لعل هذه النصيحة سهلة ولا تحتاج إلا لبضع من الكلمات ولكن لا يدرك صعوبتها إلا بالتجربة ولنكن منطقيين أكثر، الصبر هو شيء صعب ويحتاج طاقة نفسية كبيرة خاصة في بداية التداول ولكن قد تعتاد على هذا الشعور وسيصبح سلوك تداول بعدها.

No comments:

Post a Comment