Friday, March 20, 2015

كيف تصبح متداول فوركس يحقق الكثير من الربح

ليس هناك استراتيجية كاملة بانتظار أن يتم اكتشافها. إن الرسوم البيانية هي تمثيل حقيقي لأنشطة انسانية في السوق. وعندما تبدأ بالترعف على بعض الأنماط المتكررة واستغلال الفرص التي تعرضها سيساعدك هذا في النجاح مستقبلا .
تمثل الكلمتين (مربح) و(بشكل مستمر) بحث مراوغ اكثر من البحث عن المؤشر الكامل المبني على الأنماط المتكررة. وملخص هاتين الكلمتين دائما ما يساء فهمه ويتم تجاهله.
وعندما يطلب فصل هاتين الكلمتين ومقارنتهم من ناحية الأهمية, معظم المتداولون يفضلون الربح على الإستمرارية. هم على خطأ لأنك لا تستطيع الإستمتاع بتحقيق الربح بدون استمرارية. والخبر الرائع هو انك اذا عملت على الإستمرارية في البداية فإن فرصتك في الربح ستكون أفضل. اذن ماذا نعني بالإستمرارية؟
أولا الإستمرارية مرادفة للإنضباط. كن مستمرا ومنضبطا في اسلوب تداولك. اذا كان هناك اوقات في اليوم حيث استراتيجيتك المختارة من الممكن أن تنجح اذن تمتع بالإنضباط الذاتي للتأكد بأنك جاهز وبأنك بموقع مناسب لتستغل هذه الفرص حين تظهر.

  • كن مستمرا في تنفيذ استراتيجيتك, تجنب إغراء تبديل استراتيجيتك أو تبني استراتيجية جديدة نتيجة للتعرض للخسائر. تقبل مجموعة من الخسائر هو جزء لا يمكن تجنبه في عملية التداول. وعليك أن تطور المرونة الكافية لكي لا تسمح لهذا بأن يؤثر على قرارك. وكما يقول مجموعة من المتداولين الخبراء اعتني بالجزء السفلي والجزء العلوي سيعتني بنفسه.
  • كن مستمرا فيما يتعلق بقوانين التداول. عند اختيار أعلى قمة أو ادنى قاع من جلسة التداول او الجلسة السابقة لتضع نقطة التوقف عندها, ابقى مركزا والتزم بالخطة ونفذها
  • كن مستمرا فيما يتعلق بأوامر جني الأرباح لديك. سيكون هناك مرات عديدة سترى أن الأسعار تتحرك في الإتجاه الذي حددته. عند حصول شيء كهذا ارضى بالنقطة التي حصلت عليها واخرج من الصفقة لأن في اليوم التالي سينعكس السعر على الغالب. وهذا شائع اذا كنت تتبع استراتيجية سوينج.
الاستمرارية أو التماسك مرادفة للإنضباط بلغة التداول والإحترام خصوصا احترام الذات. ليس علينا فقط أن نحترم السوق ولكن من المهم أن نحترم المجال الذي تجد نفسك فيه. وببساطة أن تهدف لتحسين كل جانب صغير في مهنتك هو المقياس الذي من المفروض أن تطلبه من نفسك في اي مهنة وهذا ينطبق على مهنة التداول.

 عند اتخاذك طريقة منظمة ومحترمة تجاه كل جوانب مهنتك, سيزودك هذا بالأساس المتين لتحقيق النجاح. وإضافة استراتيجيات فعالة سيصبح مهم وبسيط. عندما تطبق هاتين الفكرتين, سيتطور لديك حدس وحدة في تداولك والذي بإمكانك استغلاله لتحقيق الربح لسنوات عديدة.

No comments:

Post a Comment