Friday, March 20, 2015

لماذا يخسر بعض تجار فوركس اموالهم؟

ان ما يقارب 99.99% من تجار فوركس يببحثون عن أفضل نظام من شأنه أن يكون بمثابة الكأس المقدسة لهم، يحصلون من خلاله على الملايين. ان الكثير من الاشخاص لا تتوقف عن اقناع هؤلاء التجار (وعلى اي حال لن يستمع التجار لهم لان التجار ما زالوا يخسرون) بالنظر الى مدى روعة نظامهم.
لقد قمت بتعليم الكثير من الناس اساليب تجارة العملات الأجنبية في السنوات الأخيرة، وعلى وجه الخصوص كيفية المتاجرة وتحركات الأسعار. فبعض التجار قاموا بتحويل حسابات صغيرة إلى حسابات ضخمة في غمضة عين، وغيرهم من ناضل حول ايجاد نقطة تعادل في حياتهم كلها.

كيف يمكن تصور أن شخصين لديهما نفس مستوى التعليم، ويستخدمون نفس الادوات ولكن بحصلون على نتائج مختلفة إلى حد كبير؟ ويجري تداول باستخدام الخرائط نفسها، الأطر الزمنية نفسها ولديهما نفس الاستخدام من النفوذ الخ كيف يمكن لأحدهم القدرة على قتل السوق و الاخر يقتل؟
الشيء الذي يفصل بين هذين التجارين هو ان”التاجر الذي يأخذ المال بانتظام من السواق يفكر بشكل مختلف. وهذه الأفكار تتحول بعد ذلك إلى تصرفات بشكل مختلف، وبالتالي فانه يحصل على نتائج مختلفة “.
وبالتالي فإن السؤال هنا هو كيف يفكر هؤلاء الناس بطريقة مختلفة؟ التاجر الناجح يرى السوق من وجهة نظر مختلفة. هؤلاء التجار يرون السوق كوسيلة لكسب المال ويدركون ما يلي:
- السوق محايد وليس هناك مجال للعب مع أو ضد التاجر
- السوق لا يخرج او يدخل أي شخص
- الأسعار ترتفع أو تنخفض لمجرد أن تاجر آخر قام بعملية شراء او بيع، وليس بسبب الأخبار أو العوامل الخارجية. الأخبار لا ترفع الاسعر. ان العوامل الخارجية قد تغير وجهة نظر التجار من ناحية الشراء او البيع فيذهب السعر الى أعلى / أسفل، ولكن إذا كان هناك حدث كبير في الأخبار فلن يكون هو السبب الوحيد لتحركات السعر بل تداول الاشخاص الذين يستخدمون الخبر كجزء من تحليلهم للتجارة.
- ان الجميع قد تراوده الخسارة فهي جزء لا يتجزأ من الأعمال التجارية.
- ليس هناك سوق يجعل التجار سعداء


كيف تغير هذه الأفكار من تصرفات التجار؟
ان الأفكار قوية جدا. حيث يمكن للأفكار ان تؤثر بشكل واضح على تصرف التاجر، ومن الأفكار الرئيسية والعواطف التي يختبرها التاجر بانتظام هي الخوف. مهما حاول التاجر التخلص من هذا الشعور الا أنه لا يزال قائما. ويعتقد التاجر ان وجود هذه العاطفة هي التي ستحدد النتيجة.
عندما يبدأ الخوف بالظهور على التجار الهواة يبدأون في ارتكاب أخطاء في التداول. وتشمل هذه الاخطاء على:
- اللعب عند نقاط الوقوف والأهداف بينما التجارة مستمرة.
- جني الأرباح بأقصى سرعة
- السماح باستمرار التجارة مع علمه انه حان وقت ايقافها
- دخول تداولات ليست مثالية بسبب الخوف من عدم استغلالها

هذه أمثلة قليلة من الاخطاء التي قد يرتكبها التجار الهواة، في اتخاذ القرارات مما يؤدي إلى نتائج سيئة. وإذا كنت تريد البدء في تغيير النتائج الخاصة بك تحتاج للبدء في تغيير طريقة تفكيرك حول الأسواق . ولا تدع للخوف مكانا عندك. فالتاجر الجيد لديه خطة يتمسك بها في جميع الأوقات. وبالاخص عندما يدرك ان الخوف يزحف في نفسه، ويجعل الاولوية في التمسك بالخطة بغض النظر عن ما يشعر به. وفي النهاية كنت بحاجة إلى جعلكم  تدركون ان الأسواق هي ببساطة وسيلة لكسب المال. الأسواق محايدة تماما. وعندما يزحف الخوف في الأنفس عليك التمسك بالخطة التي وضعتها.



No comments:

Post a Comment