Friday, March 20, 2015

خطط فوركس لضمان نجاح عملية تداول العملات

خطط التبادل التجاري والتجهيز للنجاح لا ينجح أحد في تجارة الفوركس , خطط فوركس- على الأقل على المدى البعيد- بدون خطة فوركس جيدة. هناك العديد من الإيجابيات لتخطيط نشاطاتك التجارية ورسم طريقك باتجاه النجاح. يتعلق النجاح بتجارة الفوركس بالنظام والقيام بسلسلة من النشاطات المتتابعة حسب ما هو موضح في خطتك. لا يوجد هناك خطة تجارية صارمة لدرجة تلزمك باتخاذ نشاطات لا تؤدي بك إلى تحقيق الربح.
كل ما هناك أنك بحاجة لأن تتمكن من صياغة خطة تجارية راسخة ولكن مرنة وقابلة للتعديل والتي يمكنك التغيير والمراجعة فيها حسب الحاجة. عندما تركز على نشاطاتك التجارية وتحلل صفقاتك التجارية يمكنك التأكد بأنك ستكون في سوق التبادل التجاري لوقت طويل فالسؤال الذي يطرحه الجميع هل تجارة الفوركس مربحة ؟  اذا كانت على اساس صحيح ومعرفة صحيحة فالجواب بالتأكيد نعم.
يتطلب تبادل العملة خطة فوركس تساعدك لتصبح منظما أكثر في صفقاتك التجارية. بوجود خطة لن تحتاج للجوء إلى “استشعار” صفقاتك بامكانك الاطلاع على عمل استراتيجية من خلال التحليل التقني . سواء كانت نشوة ربح صفقة معينة أو غصة خسارة صفقة معينة المشاعر التي تشعر بها نتيحة لنشاطاتك التجارية تؤدي بك في مرات عديدة للإنحراف عما يفترض بك فعله. ولكن بوجود خطة تبادل تجاري ملزم باتباعها بحذافيرها لن يكون بإمكانك ترك مشاعرك تحول بينك وبين صفقاتك التجارية اقرا دليل المبتدئين لقراءة جداول الفوركس

وكأي خطة, يجب أن تحدد خطة الفوركس وقت وسبب وماهية وكيفية الصفقات التجارية التي تريد القيام بها متى اشتري ومتى ابيع العملة في الفوركس ؟ . ما نوع التبادل التجاري الذي تود القيام به؟ لماذا تري القيام بعملية تبادل العملة؟ ماهي العوامل المؤثرة على سعر العملة ؟ متى تتوقع أن تحقق الكثير من الربح في صفقات تبادل العملة؟  وكيف تنوي إدارة الأرباح التي ستحصل عليها من صفقاتك التجارية؟  ستجد إجابة كل هذه الأسئلة وغيرها في خطة التبادل التجاري. ومن المهم لأي تاجر فوركس أن يجلس ويقوم بالبحث عن إجابات هذه الأسئلة.
ترشدك خطة التبادل التجاري في جوهرها باتجاه النشاطات التي بإمكانك القيام بها لتحقيق الربح في صفقات التبادل التجاري. ككمية النقود التي عليك استثمارها في صفقة معينة وكيف تدير الأرباح التي تحصل عليها لتحسنها اكثر. تذكر بأن خطتك التجارية يجب أن تكون خاصة بك. يجب أن تتوافق مع شخصيتك التجارية  وأولوياتك ويجب أن تكون مجهزة أيضا لجعل مشروع الفوركس الخاص بك ناجحا

No comments:

Post a Comment