Monday, March 23, 2015

كيف اسهمت مواقع التواصل الاجتماعي في تسهيل تجارة الفوركس ؟

أسهمت الثورة المعلوماتية وازدحام مواقع التواصل الاجتماعي في تسهيل عمليات التداول في الأسواق العالمية كأسواق السلع والخدمات بشكل عام والأسواق المالية التي تعتمد على الإنترنت في عملها بشكل خاص مثل سوق الفوركس ، إضافة إلى إسهام هذا العامل المساعد في جذب الكثيرين ممن يقضون أوقات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي من جهة كالفيسبوك وتويتر واللنكد وجوجل بلس وغيرها، ومواقع الدردشة الحية من جهة أخرى كالسكايب والياهو والهوت ميل. إضافة إلى المدونات التي تلعب دوراً هاماً أيضاً في تسهيل عملية التداول لما تقدمه من معلومات وتفاعل في آن واحد. وسنتحدث في هذا المقال عن دور مواقع التواصل في تسهيل التجارة للمتداولي الفوركس .

التطور التكنولوجي وأثره في تسهيل تداول الفوركس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي
لقد ساعد تطور وسائل الاتصال أيضاً كالهواتف المحمولة وتطور أجهزة الحاسوب والتي بدورها زادت من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة إلى تسهيل التعامل مع الأسواق المالية والبقاء على اطلاع دائم على جميع التطورات والأخبار والأحداث المتعلقة بأسواق المال، ويستطيع المتداول من خلال هاتفه المحمول ومن خلال الانترنت البقاء على إحدى صفحات التواصل في أي مكان وهذا يزيد من امكانية متابعة الأسواق وتحركاتها أولاً بأول. وقد تزيد متعة التداول من خلال هذه المواقع من خلال التفاعل المتبادل وبالتالي البقاء على اتصال دائم ببيئة التداول وبهذا تبقيك على اطلاع دائم على تحركات السوق الحالية والمتوقعة وتتيح لك هذه المواقع التواصل و تبادل الآراء والنصائح والخبرات والأفكار والاستراتيجيات بما يزيد من معرفتك وإثراء خبرتك وتجربتك في التداول. 
 تأثير الفيس بوك على أسواق التداول

يعتبر الفيس بوك من أهم وسائل التواصل الاجتماعي ونظراً لكثرة مستخدميه فإن هناك الكثير من مجموعات المستخدمين المتداولين للفوركس حيث يتم تبادل الخبرات والحوارات والنقاشات من خلاله للاستفادة منها بسبب تعدد الخبرات، ويضم الفيسبوك عددا كبيرا من  الصفحات والتجمعات التي تهتم بدراسة سوق التداول حيث تقدم التحليلات الفنية والأخبار والتوصيات لكيفية التداول، فهناك صفحات متخصصة تقدم محللين فنيين وخبراء ماليين يتم من خلالهم زيادة الخبرة والمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الفوركس و التي بدورها تساعد المستثمرين وتوفر عليهم الوقت وعناء البحث بهدف تحقيق الأرباح.

No comments:

Post a Comment