Monday, March 23, 2015

ايجابيات وسلبيات التداول على حساب فوركس تجريبى

ايجابيات وسلبيات التداول على حساب فوركس تجريبى



أهم ما تعلمته خلال خبرتي في أسواق الفوركس، هو أن أمامي الكثير مما يجب علي تعلمه عن أسواق الفوركس. وفي هذا المقال سوف أشرح أهمية حساب الفوركس التجريبي (Forex Demo Account) في عالم تجارة العملات.

فرص التداول فى الاسواق المالية



أن الفرص التي يقدمها الفوركس لا سابق لها في العالم المالي. فما هو المكان الآخر الذي يمكنك من التفاعل مع أكثر المؤسسات المالية تأثيراً في العالم، في نفس الوقت الذي تقوم فيه بالتداول بالعملات العالمية التي تحرك الأسواق المالية؟ ما هو المكان الآخر الذي يمكنك فيه القيام بعمليات بملايين الدولارات بوجود بضعة آلاف فقط في حسابك؟

الوجه الآخر لسوق الفوركس



لكن، كأي شيءٍ آخر في الحياة، فإن للعملة وجهان. سوق الفوركس يعتبر أحد أكثر الأسواق تقلباً، حيث أن سعر العملة يتحرك باستمرار لدرجة أنه قد لا يستقر أبداً. و مع أن هذه الحقيقة قد تعني المزيد من الأرباح، إلا أنها تعني كذلك، و في كثير من الأحيان، المزيد من المخاطرة. بالإضافة إلى أن الشيء الذي يجذب الكثير من الناس إلى سوق فوركس، و هو التجارة بنظام الهامش، الذي قد يتحول في كثير من الأحيان إلى السبب في الفشل, لذا فعليك الآن البدء فى التداول على حساب تجريبى أولآ

واليك أهم مميزات التداول على حساب تجريبى



تعلم التداول باحترافية بدون مخاطرة


إن عملية فهم هذا السوق، هو السر في النجاح فيه. بالإضافة إلى ذلك فإن عليك أن تقوم بتطوير إستراتيجية تداول متميزة و أن تبقى على إطلاع دائم بالأخبار المتعلقة بالاستثمار. و أن تستخدم عدداً من الأدوات كتحليل التقارير و جداول الأنماط و غيرها، بعبارة أخرى، يجب عليك أن تبقى على إطلاع دائم بكل ما يتعلق بهذا السوق، عندها يمكنك أن تقوم بتحقيق الارباح والتداولات الناجحة على المدى البعيد و القصير.

اليوم، يعد حساب فوركس التجريبي من أهم الأدوات المستعملة من قبل العديد من المتداولين على كافة المستويات. من خلال هذا الحساب يمكنك أنشاء حساب للممارسة بشكل مماثل تماماً لعملية التداول الحقيقية في اسواق فوركس، إلا أن العملة في هذه الحالة تكون ذات طبيعة شكلية. و بالتأكيد، كون أنه لا تتم عمليات تداول بإستخدام أموال حقيقية، فإنه لا يوجد أي نوع من المخاطرة. و الفائدة المستمدة منه هو القدرة على التعلم بشكل عملي عن السوق و بناء استراتيجية تداول و الحصول على الثقة اللازمة عند التداول الحي في أسواق فوركس.


سهولة الاستخدام ومحاكاة السوق الفعلى


للأسف، يعتقد العديد أن عملية إنشاء حساب فوركس تجريبي هي عملية طويلة و معقدة، و لكن في الحقيقة أنها عملية سهلة و سريعة. و في هذه البيئة المقلدة، يمكنك أنشاء الحساب الوهمي الذي يمكّنك من تجربة كافة مراحل فوركس و حركاته، من غير إستخدام أموال حقيقية. و الوقت المستغل في هذا الحساب يمكنك من بناء استراتيجية التداول ووضعيات دخول و خروج قوية من خلال أرصدة وهمية تصل قيمتها إلى 100,000 وحدة، و التي هي القيمة الأساسية عند التداول الحي في أسواق فوركس.

بالتأكيد، فإن إنشاء و إستعمال حساب فوركس تجريبي لا يضمن النجاح في أسواق فوركس، و لكنه ببساطة يعطيك أفضلية كبرى على المتداولين الذين يبدأون بالتداول مباشرة من دون التعلم أولاً. و إذا ما قمت بعملية تداولا خاطئة أدت إلا خسارة الاموال، فإنك لن تخسر أية أموال حقيقية، و في نفس الوقت سوف تتعلم عن الأخطاء المرتكبة بحيث تستطيع تجنبها عند البدء بالتداول الحي في أسواق فوركس.


كيفية انشاء حساب تجريبى


للقيام بإنشاء حساب فوركس تجريبي، يمكنك القيام بالبحث في محركات البحث الكبرى مثل "جوجل" و "لايكوس" و "ياهو" بإستخدام كلمات "حساب فوركس تجريبي مجاني" وسوف تظهر نتائج البحث عدداً متنوعاً من الخيارات المقدمة من الشركات و السماسرة. و من ثم عليك دراسة هذه الخيارات من أجل إختيار السمسار أو شركة السمسرة التي لها سمعة جيدة و التي تقدم حساب تجريبي ممتاز.

على سبيل المثال، فإن أي حساب فوركس تجريبي يجب ان يحتوي على الجداول و المؤشرات و تشكيلة من إستراتيجيات التداول. في الغالب فإن معظم سماسرة فوركس و شركات السمسرة يقومون بتحديد المستوى الأعلى للحساب من 5$ إلى 10$. بالإضافة إلى أن طريقة إعداد معظم هذه الحسابات تقوم على أساس إمكانية إستعمالها للفترة الزمنية التي ترغب بها، و لكن عند البدء بتحقيق ارباح ثابتة، فإن عليك التحول إلى نوع آخر من الحسابات.

No comments:

Post a Comment